روابط تهمك
روابط تهمك

العودة   منتدى باجة > قضايا وانشغالات > المنتدى الإسلامي . > علوم القرآن والسنة .
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


أمثلة عن الإعجاز في القرآن الكريم .

علوم القرآن والسنة .

نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 01 - 11, 12:14 PM   #1
نورالدين فاهي
مؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية نورالدين فاهي
 
تاريخ التسجيل: 30 Apr 2010
الدولة: ابن أحمد - المغرب
المشاركات: 1,083
معدل تقييم المستوى: 10
نورالدين فاهي is on a distinguished road
فكرة أمثلة عن الإعجاز في القرآن الكريم .


أرسلت من قبل الأخ الأستاذ مصطفى فاتحي بارك الله فيه وفي عمله .

الطارق
The hammerer


اكتشف العلماء وجود نجوم نابضة تصدر أصوات طرق أشبه بالمطرقة، ووجدوا أن هذه النجوم تصدر موجات جذبية تستطيع اختراق وثقب أي شيء بما فيها الأرض وغيرها، ولذلك أطلقوا عليها صفتين: صفة تتعلق بالطرق فهي مطارق كونية، وصفة تتعلق بالقدرة على النفاذ والثقب فهي ثاقبة، هذا ما لخصه لنا القرآن في آية رائعة، يقول تعالى في وصف هذه النجوم من خلال كلمتين: (وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُ الثَّاقِبُ) [الطارق: 1-3]. فكلمة (الطارق) تعبر تعبيراً دقيقاً عن عمل هذه النجوم، وكلمة (الثاقب) تعبر تعبيراً دقيقاً عن نواتج هذه النجوم وهي الموجات الثاقبة، ولا نملك إلا أن نقول: سبحان الله!

Scientists have lately found out about some stars throbbing with sounds more like hammering. They have found that these stars send out very strong waves that can penetrate or puncture any surface including planet Earth. Accordingly* they described it as universal hammers. The Quran described that long time ago with these two words; the hammerer and the piercing. Nothing to say* but praise be to All.

الكنس
The Sweeper



اكتشف العلماء حديثاً وجود نجوم أسموها الثقوب السوداء، وتتميز بثلاث خصائص: 1- لا تُرى، 2- تجري بسرعات كبيرة، 3- تجذب كل شيء إليها وكأنها تكنس صفحة السماء، حتى إن العلماء وجدوا أنها تعمل كمكنسة كونية عملاقة، هذه الصفات الثلاثة هي التي حدثنا عنها القرآن بثلاث كلمات في قوله تعالى: (فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ) [التكوير: 15-16]. فالخنَّس أي التي لا تُرى والجوارِ أي التي تجري، والكُنَّس أي التي تكنس وتجذب إليها كل شيء بفعل الجاذبية الهائلة لها، هذه الآية تمثل سبقاً للقرآن في الحديث عن الثقوب السوداء قبل أن يكتشفها
It has also been discovered that there are some stars which lo like black spots. These stars sweep the universe thanks to its massively strong gravity. So they work like sweepers in the universe by attracting objects to it and sucking them in. In Quran long time ago* these stars were described literally as black spots and as sweepers.

فلا اقسم بالشفق

Swear on Dusk


هذه صورة للشفق القطبي، الذي يظهر في منطقة القطب الشمالي عادة، إن هذه الظاهرة من أعجب الظواهر الطبيعية فقد استغرقت من العلماء سنوات طويلة لمعرفة أسرارها، وأخيراً تبين أنها تتشكل بسبب المجال المغنطيسي للأرض، وهذا الشفق يمثل آلية الدفاع عن الأرض ضد الرياح الشمسية القاتلة التي يبددها المجال المغنطيسي و"يحرقها" ويبعد خطرها عنا وبدلاً من أن تحرقنا نرى هذا المنظر البديع، ألا تستحق هذه الظاهرة العظيمة أن يقسم الله بها؟ يقول تعالى: (فَلَا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ * وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ * وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ * لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَنْ طَبَقٍ * فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ * وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآَنُ لَا يَسْجُدُونَ) [الانشقاق: 16- 21].

The above picture was taken in the North Pole. The dusk looms there so grand. Dusk is one of the most baffling phenomenon that to scientists ages to unveil its mystery and secrets. Finally* it has been found that the Earth has a huge magnetic sphere that forms a protecting shield against the Sun rays or winds. The magnetic sphere helps deflect off the harmful sun rays and save the Earth from being burned down. The Quran has just described the dusk as such.

وجعلنا سراجا وهاجا
Sun glowing light



في زمن نزول القرآن لم يكن أحد على وجه الأرض يعلم حقيقة الشمس، ولكن الله تعالى الذي خلق الشمس وصفها وصفاً دقيقاً بقوله تعالى: (وَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا) [النبأ: 13]، وهذه الآية تؤكد أن الشمس عبارة عن سراج والسراج هو آلة لحرق الوقود وتوليد الضوء والحرارة وهذا ما تقوم به الشمس، فهي تحرق الوقود النووي وتولد الحرارة والضوء، ولذلك فإن تسمية الشمس بالسراج هي تسمية دقيقة جداً من الناحية العلمية.

At the time the Quran was revealed* nobody on earth knew the reality about the sun* however All did create the sun and describe it accurately with being a glowing light. That description is just confirming that the sun is just a burning device for fuel and generating energy and light. It literally burns its nuke fuel to emit heat and light and Quran has long named it as such before scientist could know it.

السقف المحفوظ

The preserved ceiling
.


نرى في هذه الصورة كوكب الأرض على اليمين ويحيط به مجال مغنطيسي قوي جداً وهذا المجال كما نرى يصد الجسيمات التي تطلقها الشمس وتسمى الرياح الشمسية القاتلة، ولولا وجود هذا المجال لاختفت الحياة على ظهر الأرض، ولذلك قال تعالى: (وَجَعَلْنَا السَّمَاءَ سَقْفًا مَحْفُوظًا وَهُمْ عَنْ آَيَاتِهَا مُعْرِضُونَ) [الأنبياء: 32].
We can see in the above picture the magnetic sphere that surrounds the Earth which is very strong protection against harmful objects shooting in the Universe. If it’s not for this magnetic sphere* the earth would have been knocked off apart.

نسيج من المجرات

Canvas of galaxies


The magnified part of the above picture is about a 100 billion star galaxy and so is every little spot on that picture. Loing upon it all using Computer-generated image* you can see that the whole universe is like a well-woven canvas and as such the Quran has ever described it.

البحر المسجور
Burning Sea


هذه صورة لجانب من أحد المحيطات ونرى كيف تتدفق الحمم المنصهرة فتشعل ماء البحر، هذه الصورة التقطت قرب القطب المتجمد الشمالي، ولم يكن لأحد علم بهذا النوع من أنواع البحار زمن نزول القرآن، ولكن الله تعالى حدثنا عن هذه الظاهرة المخيفة والجميلة بل وأقسم بها، يقول تعالى: (وَالطُّورِ * وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ * فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ * وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ * وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ * وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ * إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ * مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ) [الطور: 1-8]. والتسجير في اللغة هو الإحماء تقول العرب سجر التنور أي أحماه، وهذا التعبير دقيق ومناسب لما نراه حقيقة في الصور اليوم من أن البحر يتم إحماؤه إلى آلاف الدرجات المئوية، فسبحان الله!

The above picture shows a flaring sea with volcanic lava at the North Pole. It makes the sea lo as if it were burning. The Quran just describes seas to have this phenomenon long time ago before anyone could have ever seen it.


والسماء بناء

Sky is a construction







في البداية ظن العلماء أن الكون في معظمه فراغ، فأطلقوا عليه اسم (فضاء)، وبقي هذا المصطلح صحيحاً حتى وقت قريب، ولكن في أواخر القرن العشرين، اكتشف العلماء شيئاً جديداً أسموه (البناء الكوني)، حيث تبين لهم يقيناً أن الكون عبارة عن بناء محكم لا وجود للفراغ فيه أبداً، فبدأوا باستخدام كلمة (بناء)، ولو تأملنا كتاب الله تعالى وجدنا أنه استخدم هذه الكلمة قبل علماء الغرب بقرون طويلة، يقول تعالى: (اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ قَرَارًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ) [غافر: 64].

in the beginning* scientists thought that the outer space was about emptiness* but lately it has been found out that the whole universe is really a well-constructed being that is not void at all and the Quran described it as such 1400 years ago.


مرج البحرين

The barrier between two seas





نرى في هذه الصورة منطقة تفصل بين بحرين مالحين، هذه المنطقة تسمى البرزخ المائي، وقد وجد العلماء لها خصائص تختلف عن كلا البحرين على جانبيها، ووجدوا أيضاً لكل بحر خصائصه التي تختلف عن خصائص البحر الآخر. وعلى الرغم من اختلاط ماء البحرين عبر هذه المنطقة إلا أن كل بحر يحافظ على خصائصه ولا يطغى على البحر الآخر. هذه حقائق في علم المحيطات لم تُكتشف إلا منذ سنوات فقط، فسبحان الذي حدثنا عنها بدقة كاملة في قوله تعالى: (مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ * بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَا يَبْغِيَانِ * فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ) [الرحمن: 19-21
The above image shows that there is a barrier between two different seas which is called a water blockade. The thing is that this blockage just does block the two seas’ waters from mixing. Each sea water has its own features that just don’t overlap or take over the features of the other sea’s water despite there’s no physical barrier in between. It’s just this water blockade that does that. Praise be to All. The Quran did really describe this water blockade and its function literally as such before anyone could have ever known it.

القلب يفكر
The heart thinks





It has been found that the heart has more than 40000 nervous cells that make the heart feel* think and control the brain. The Quran has always described hearts to be the thinking and feeling object in the human body rather than the mind. Praise be to All.


I testify that there’s no god* but All and that Mohammed is the messenger of All.

اشهد ان لاإله الا الله واشهد ان محمد رسول الله







__________ Information from ESET NOD32 Antivirus* version of virus signature database 5583 (20101101) __________

The message was checked by ESET NOD32 Antivirus.

http://www.eset.com


__________________
يمنع تجاوز قوانين المنتدى
نورالدين فاهي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 01 - 11, 07:27 PM   #2
عبد الكبير
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: 21 Oct 2010
المشاركات: 1,064
معدل تقييم المستوى: 6
عبد الكبير is on a distinguished road
افتراضي رد: أمثلة عن الإعجاز في القرآن الكريم .

شكرا لكما .
حين تكون العقيدة الدينية مبنية على أساس علمي تكون أقوى .
عبد الكبير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 02 - 11, 10:21 PM   #3
نورا العياسي
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: 17 Dec 2010
المشاركات: 63
معدل تقييم المستوى: 4
نورا العياسي is on a distinguished road
احسنت رد: أمثلة عن الإعجاز في القرآن الكريم .

سبحان الله العظيم هدا في غاية الروعة
نورا العياسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 02 - 13, 01:45 PM   #4
fathi
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: 15 Apr 2011
المشاركات: 687
معدل تقييم المستوى: 4
fathi is on a distinguished road
افتراضي رد: أمثلة عن الإعجاز في القرآن الكريم .

شكرا لك ولك للأستاذ مصطفى فاتحي .
fathi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمثلة, الإعجاز, الكريم, القرآن

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعوة إلى حرق نسخة من القرآن الكريم . المقنع القضية الفلسطينية 0 08 - 09 - 10 02:15 AM
الصوم عبادة . نورالدين فاهي مواد مختلفة 0 05 - 08 - 10 10:55 PM
سيرة سعيد النورسي روزا الزنابق هل تعلم ؟ 0 23 - 07 - 10 12:50 AM
جديد ع ياسين "القران والنبوة" روزا الزنابق إصدارات جديدة . 1 22 - 07 - 10 02:27 PM
عبد الكريم مطيع الحمداوي زي العسل مطارحات ومناقشات 2 03 - 06 - 10 09:48 PM

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

اخلاء مسئولية

 يخلى منتدى باجة مسؤوليته عن كل المواضيع والمشاركات التي تنشر في أقسام الموقع ويحثكم على التواصل معه ان كانت هناك أية فقرة أو موضوع أو مشاركة تتضمن أى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية أو الأدبية لأية جهة - يقع عليها أى ضرر بأي شكل نتيجة استخدام الموقع بالتواصل معه من خلال البريد الالكترونى التالى fahi@montadabaja.com .وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من مسح او تعديل هذه الفقرة ( موضوع او مشاركة ).

 إن مشرفي وإداريي منتدى باجة بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات ولذلك فجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولا يتحمل المنتدى أية مسؤولية جنائية أو قانونية أو أخلاقية عن مضامين المشاركات وإن وجدت مخالفات فعلى الجهة المتضررة التواصل مع ادارة الموقع عن طريق البريد الالكترونى التالى fahi@montadabaja.com

|

Add to Google Reader or Homepage


الساعة الآن 01:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. montadabaja.com

جميع الحقوق محفوظه لـ منتدى باجة www.montadabaja.com